الجمعة، 9 أكتوبر 2009

هرب الصيف !




















-1-
هذه العطلة لم تكن سيئة !
ولا سعيدة بالمناسبة ..
هذه العطلة لم أركن نفسي في زاوية الغرفة وأنتحب أو ألعن الأيام المملة والموحشة أيضاً ,
بالرغم من أن كل ماهو غير متوقع أبداً يحصل بطريقة بشعة لي , أو ربما لأني لا أطيق معرفة الأشياء المختبئة بطريق الصدفة !
كما أنني لم أشارك في حفلات الرقص والغناء , ولا حتى الجلسات الكلاسيكية ..
وكنت أختصر الحديث بكثرة في أي مناسبة طارئة ..



-2-
أشياء صغيرة تكبر .. وأخرى صغرت أو لحقها موت الفجأة !
المهم أن التغيير كان سيد الموقف .
المواقف التي أتخطاها دون أن أنظر إلى أي مدى هي جميلة أو حتى قبيحة .. كلها كانت سريعة لا تستغرق شيء من عمري !
كنت أنت تختبء خلفها .. أشعر بذلك صدقني , لا تنكر !



-3-
رمضان حين مرّ بي كان يكهله الغياب , لم يتسنى لي أن أزيح التعب من كتفه ,
كنت أستند عليها بقوة لأبقيه !
ولأني كنت أحترق بهلع ..
ذاب .. فسقطت دون سابق إنذار !



-4-
في ظل غيابك كنت أثرثر كثيراً على أي شيء قريب مني وقت النوم ..
وقبل أن أضع النقطة , أرفع صوتي : " أعدك سأحكيها لك " , ربما تسمعني الجن فتوشيني لك لتقطع عقابات الغياب التي تمارسها بحقي !




-5-
يأتي العيد محملاً بضحكات الأطفال والفساتين القصيرة ومطر الأحاديث السنوية ورائحة البارود التي تستهوي المراهقين , تسرقني اللحظات بعيداً عنك ولا أثير أي إهتمام لأغيظ الوقت وإن كان الثاني هو مبرر للأول !
قضيتها بسرعة , ولم أكترث إن كانت فعلاً سُعدت بوجودي أو هي الأخرى لم تهتم .. المهم أنها إنتهت كسابقها .


-6-
الأغاني التي أعتادتني لم أشاركها صباحاتي كنت أغفو أو أغمض عيني بعيداً .. حتى لا تستفيق رائحتك فأبكي !
وحين يستهويني الحلم , أدس رأسي تحت الغطاء أتجاهل ندائات أمي .. أنام كثيراً .. وإن شئت أستبيح التمثيل لذلك !

-7-
أشتهي أن أسافر الآن .. وأن يرتخي حبل العطلة قليلاً فقط لأتنفس بصحبتك ليلاً حول أي شارع كنت تحلم بزيارته .. أو حتى على أي شاطئ نمرغ فيه الأيام المتعبه التي تناولتنا واحداً تلو الآخر .. وإن كان السفر محظور بك .. لنترك للنوم فرصة إستثنائية لأي شيء !



بقي أن أقول : هذه العطلة , كنت أشبة خزانة ملابسي .. مكتظة بالأشياء الجميلة , والتالفة أيضاً .


بالمناسبة , عزيز كبُر أتصدق سيصبح عريساً في ذي الحجة !

هناك تعليقان (2):

~ هند ~ يقول...

لمن كل هذا البوح؟
سيقرأه أليس كذلك؟

مبارك لعريسكم .. الله يتمم زواجه على خير

ملكة ~ يقول...

هنوده , ربما هو لي اولاً و .. أخيراً (:

يبارك بعمرك يا حلوه .. عزوز بيتزوج يا سرعها هالدنيا بس ! ):